زيارة كريم (1)

22 12 2010

                                                                                                                  (1)

كريم بلغ من العمر عام وثمانية أشهر سوف يقوم بزيارته االأولى للمحروسة في صحبة أمه الخوجاية ،وأبيه. يلتقي أول مرة بفرع أسرته المصري ، في الأشهر القليلة الماضية بدأ ينطق بعض الألفاظ، طبعا الأنجليزية، بلهجة طفولية لذيذة، وبعد مدة بدأ ينطق ألفاظ عربية يسمعها من أبيه، وبدأها بكلمة “ماشي” التي ينطقها باخفاء الياء وكذلك كلمة أسد وبطة باخفاء الحروف الأخيرة، وكلمة عربي ينطقها “أربي”.

جدته الخوجاية، استقبلته أمس وقضت معه ساعات النهار في شقتها بجزيرة منهاتن في نيويورك، تحسبا لطول فترة بعده عنها خلال الأسابيع الأربعة القادمة، وسوف تأتي يوم الجمعة لزيارته بعد مشاهدتها لعرض الباليه في مسرح أكاديمية بروكلين للموسيقى القريبة منا.

لأننا لأول مرة من سنوات لن نحضر عشاء الكريسماس في بيت جده، ومع زوجته الفرنسية كالعادة كل عام، فقد بكرنا بزيارتهم الأسبوع الماضي، في ولاية كانتيكت المجاورة، ولنودعهم قبل السفر، السفر بالقطار كان على غير ما توقعنا فكريم كان متعاونا جدا ولم يسبب لنا أي صعوبة. لكن شعرت بانطفاءة زوجة حماي التي يمثل لها الكريسماس وحفلة العشاء في ليلته ركنا كبيرا من حياتها، بالرغم أنها، من الثائرين على الدين وعلى التدين، الا ان الكريسماس يظل شيئا خارج النقاش بالنسبة لها، تهتم به وكانت حفلات عشاء الكريسماس التي كانت تضم الكثير من الحضور يلتفون حول مائدة العشاء التي كانت تتفنن في تزيينها بزينة مختلفة كل عام. لكن العشاء سوف يكون خافتا وبسيطا.


الإجراءات

Information

2 تعليقان

22 12 2010
عبيد الله

هلا بكريم وابا كريم ربنا يباركلك فيه ويجعله خير خلف باذن الله
تحياتي للقمر الصغير

14 01 2011
منى

عن جد جميل جدا ربنا يخلوهولك يا استاد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: