حوار مع مصر (2) – مع كوبال

4 02 2008

– الغالية مصر .. هل تحبين أولادك ؟

– ومن منا لا يحب أولاده ، بلي أحبهم حبا” جما” أتقاهم وأفجرهم .

– تحبين أتقاهم نعم .. ولكن أفجرهم !! أليس هذا غريبا” ..

– لا ليس بغريب علي الأم لأنه إذا كان هناك فاجرا” أو عاصيا” من أولادي فهو مازال أبنا” لي لا أتبرأ منه ..

بل أتمني له التوفيق والهداية .

– هل يحبونك أولادك ؟

– أعتقد أن هذا السؤال لا يوجه إلي .. بل إلي أولادي .

– دعينا نطرح السؤال بصورة أخري … هل تشعرين بحب أبنائك لك .. ؟

– عن أي جيل من أولادي تقصد ؟

– الجيل الحالي بالطبع .

– للأسف …. لا .. لا أشعر بحب الأبناء لي من هذا الجيل .

– معني ذلك أنك كنت تشعرين بحب أبنائك من الأجيال السابقة لك ..!

– نعم بالتأكيد وأقرأ التاريخ .

– ولكن التاريخ لا يذكر شيئا” عن الحب .

– إن الحب هو الدافع لكل البطولات علي مر تاريخي القديم والحديث ، ولو ترغب لذكرت لك أسماء من

الرجال والنساء أيضا” .

– إن ما تقولين هائل جدا” .. ألا تشعرين يا مصرنا بحبنا نحن أبناء هذا الجيل لك ..

– قبل أن تكمل حديثك بشعارات زائفة لن تنطلي علي أقول لكل من يدعي حبه وبره لي .. ماذا فعلت من أجلي ؟

لقد أصبحت لديكم فريق لكرة القدم فقط .. أنا أكبر من أن أنحصر في فريق لكرة القدم تذهبون إلي المباراة رافعين

العلم وتهتفون مصر وتوهمون أنفسكم بأنكم وطنيين مخلصين ..هذه ليست مصر .. أنا لست كرة قدم .!!

– إذن هل تحددي لنا من هي مصر التي تتحاور معي الآن ؟

– أنا مصر الحرة الشريفة الأبية .. أنا الحضارة والتاريخ .. كبيرة إخوتي ومنجبة العظماء وخير جنود الأرض ..

أنا التراب والطين النهر والجبل الشارع والميدان الحرب والسلم المصنع والمتجر الأزهر وسانت كاترين أنا مصر

الخصبة الودود الولود ..أنا أمكم .

– أمي … لماذا يهرب منك أولادك ؟

– قبل أن نخوض في هذا الأمر هل من الممكن أن تطرح علي أولادي سؤال ..؟

– تفضلي .. بالطبع نعم .

– وددت أن تسألهم ما هو هدفهم ..؟

– هل تقصدين كل أولادك أم الهاربون منهم ..؟

– تمنيت أن تسألهم جميعا” ولكن ما دمت قد أستفسرت عن هذا فدعنا نسأل من يهرب منهم أو يهاجر .

لك هذا يا مصر .. فلنتوقف أيها الأخوة ها هنا لنسأل الهاربين منا والمهاجرين .. ما هو الهدف من الهروب أو

 الهجرة .. وسنعود بعدها بالطبع بالإجابة لإستكمال الحوار .. حوار مع مصر . 


الإجراءات

Information

3 تعليقات

5 02 2008
فاخر

السلام عليكم اخي كوبال ان يسأل الانسان نفسه جيد لكن ان يحصل على الجواب من ذاته صعب مصر ام الدنيا لكن الربان هو من يقود السفينه وهو المسؤول عنها اذا جنحت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

6 02 2008
كوبال

وعليكم السلام أخي فاخر
بالفعل نفتقدك ونفتقد تدويناتك ونتمني أن نري كتاباتك مره أخري في رواقنا العربي .
أؤيدك فيما قلت ولكني طوال حياتي أسأل نفسي وأجيبها أيضا” كما أنني ألعب الشطرنج منفردا” فمن الممتع جدا” أن تشعر بإنشطار نفسك لشطرين ليتجادلا فيما بينهما .
والصعوبه هنا أنني أتحاور مع مصر ومصر التي أقصدها هي التي بداخلي والتي أراها من وجهة نظري الشخصية دون أن أقيد أحد بمصر التي في خاطري أو أفرضها عليه .
وأيضا” لا أتكلم مع مصر الرسمية هنا كي أشير إلي الربان أو القائد ولكني في النهاية أقول أنني أفكر بصوت عالي .. لماذا يهرب المصريون من مصر بتلك الطريقة المهينة والمميته ..؟ وأحاول البحث عن جواب ….

7 02 2008
Abdel rahmanِ

تم اضافة مدونتك للدليل برجاء اضافة رابط لمدونة كل العرب حتى يستمر الرابط بشكل دائم
وتقبل فائق احترامي

أضف تعليقاً

