قصة أثرت وجداني مع كوبال

28 07 2007

أعلم أنه لم يعد هناك وقت للقصص أو بالأحري أن الحياة أصبحت معقده بما فيه الكفاية لجلوسي فترة من الوقت للقراءة ، ولكني تذكرت الآن قصه قصيرة كانت مقررة علينا في مرحلة من مراحل الدراسة وعلي ما أتذكر كانت المرحلة الابتدائية وملخصها أنه كان هناك صبي يمشي يوميا” بالصباح قاصدا” مدرسته وكان حينما يمشي يقلب نظره بين البيوت وكلما يرتمي بصره علي بيت صغير وسط البيوت يشخص بصره لعلم مصر المرتفع علي سطح هذا البيت ولكن العلم كان ممزق وغير نظيف وكان كثيرا” ما يراه علي تلك الحالة وفي يوم من الأيام قرر أن يشتري من مصروفه علم مصر ظانا” أنه بذلك سيقعل عملا” وطنيا” ، وبالفعل اشتري العلم الجديد وذهب الي البيت القديم الذي يحمل العلم الممزق وصعد به ودق جرس الباب ففتحت له سيدة كبيرة فنظرت له وابتسمت في وجهه فقال لها علي الفور أنا وجدت العلم اعلي المنزل ممزق ومتسخ وقررت أن أهديكي هذا العلم الجديد لإبداله بالعلم القديم فأخبرته السيدة وقد تحولت ابتسامتها الي الجمود بأن هذا العلم الممزق اعلي المنزل هو العلم الذي رفعه ابنها علي ارض مصر المحررة في المعركة واستشهد بجانبه ومن ساعتها وهذا العلم مرفوع اعلي منزلها وبعقل الصبي الصغير أدرك معني ما تقول وتأسف لها وانصرف .

كانت تلك هي القصة أو بالأحري ما اتذكره منها ولكنها بالفعل كانت لها الفضل في اثراء وجداني بالفعل .

ولكني ايضا كنت اسأل نفسي لو علم هذا الشهيد ما ستؤل له الأحوال في مصر وصولا” لهذا الانحدار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والفكري … هل كان ليحارب ..؟

وأقول ايضا” وبعيدا” عن أي أجوبه متعصبة أنه لا أحد سيجيب علي هذا السؤال إلا الشهيد نفسه.

ولتبسيط الأمر من الممكن أن تنخيل أنفسنا ونحن نحارب ونلاقي من أمامنا سعير الحرب ومن ورائنا الأحباب والأقارب ثم نموت بالحرب …… وتحرر الأرض …. ثم ننظر الي واقع الحياة المصرية الآن ونسأل أنفسنا بصدق .. هل يستحقون من يقبعون علي حكم مصر الآن أو ورثتهم دمائنا ؟

عفوا” الاجابة أمام مرآتك .

كوبال
Advertisements

إجراءات

Information

One response

28 07 2007
rowakmasry

كوبال ما شاء الله لغتك تتقدم ، وكذلك قدراتك على التصوير والوصف انت عندك بذور ادبية في الكتابة ، اتمنى ان تقرأ ادب سوف يخدم لغتك القانونية جدا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: